آخر الأخبار

اذكر الله

اللغة language

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

الثلاثاء، 12 يوليو 2011

صحتك في صقفتك . تخيل !@




   
صفقوا لمدة 30 دقيقة يوميا ، كي تتمتعوا بالصحة والعافية

فحسبما يؤكد الدكتور الكوري تشو يونغ تشون الذي ظل يجري بحوثا في الفوائد العلاجية للتصفيق خلال الثلاثين عاما الماضية ، فإن عملية التصفيق عملية كيميائية تنبه أعضاء الجسم ، خاصة الأمعاء ، من خلال الأوعية الدموية التي تتجمع في منطقة كف اليد ونهاية الأصابع. وإذا صفقنا بقوة وجدية فسيمتد تأثير التصفيق من الرأس حتى القدم ، حيث نشعر كأننا نقوم بتمرين رياضي وتدليك لكل مناطق الجسم.


سبع طرق للتصفيق العلاجي


 
أول طرق التصفيق العلاجي : هو التصفيق بجميع الأصابع وبكل كف اليد فصفقوا الآن أصدقائي بجميع أصابعكم وكفوف أيديكم وبكل قوة وجدية! وذلك مفيد جدا لتحسين الدورة الدموية وعلاج الآلام العصبية.

ثانيا: التصفيق بأطراف الأصابع فقط . وهو مفيد لمن يعاني من ضعف الإبصار والرعاف المتكرر والتهاب الأنف التحسسي.


 

ثالثا: التصفيق بكف اليد فقط بينما أصابع اليد منبسطة ومتباعدة ، وهو ما يعزز من وظائف الأعضاء ، خاصة الأمعاء.


رابعا: التصفيق بقبضة اليد يعني اقبضوا اليدين وصفقوا على ظهر الأصابع. وقد تشعرون ببعض الألم في البداية ، خاصة في عظام الأصابع والمفاصل ، ولكن بعد قليل ستشعرون براحة وسيختفي الألم. وهذا التصفيق يعمل على الوقاية والعلاج من الصداع والآلام المختلفة في منطقة الكتف.


خامسا: التصفيق بالأصابع فقط. وهذا التصفيق يركز على تنبيه الأصابع ويعمل في الوقاية والعلاج لأمراض القلب والشعب الهوائية.


سادسا: التصفيق بضرب كف اليد بظهر اليد الأخرى ، وهو يعزز منطقتي الوسط والعمود الفقري ، ويقويهما ويساعد على إزالة الآلام منهما .


سابعا: التصفيق من وراء العنق أي مدوا أيديكم وراء الرأس وصفقوا . وهذه الطريقة تخفف التعب في منطقة الكتف وكذلك تساعد على فقدان الدهون من اليدين .


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


برنامج الشامل في تعلم الإملاء للأطفال




برنامج الشامل في تعلم الإملاء للأطفال






برنامج رائع و سهل و جميل جدا لا يفوتكم لخدمة أطفالكم في المدارس
فجميعنا لاحظ كثرة الأخطاء الإملائية لدي الجيل الحالي.
عرض " باوربوينت "
سهل وجميل وخطير ... لم يغفل شيئا من القواعد الإملائية في اللغة العربية


تم رفعه على الميديا فير

اضغط هنا


برنامج مدرسة الأطفال العربيه على الميديا فير




برنامج مدرسة الأطفال العربيه على الميديا فير

مدرسة الأطفال العربيه







بعد تنزيل الملف المضغوط قم بفك الضغط لينتج عندك ملف أيزو جاهز للحرق على أسطوانه فارغه
وبعد حرق الاسطوانه ستجد الملفات كما في الصوره



وبالضغط على NEXT حتى النهاية تصل لهذه الصوره








والأن إلى التحميل ولكن إنتبه الملف المضغوط بحجم 17.7 ميجا والمفاجأه بعد فك الضغط ملف ايزو بحجم 296 ميجا


اضغط هنا


كيف نستقبل رمضان ؟

رمضان  على الأبواب ، فكل عام والمسلمين بخير ، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجعله للأمة الإسلامية شهر فتح ونصر وعزة ، وأن يجعلنا ممن صامه وقامه مؤمنا محتسبا .
اللهم آمين
ولكن كيف نستقبل رمضان ؟
هيا نسمع الإجابة هنا

30 خطوة في شعبان استعدادا لرمضان





 للحصول على المطوية مصورة إضغط على الغلاف

 


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:

قال صلى الله عليه وسلم: «ذاك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم» [رواه النسائي وحسنه الألباني].

فالمتتبع لأحوال الناجحين والفائزين في مسارات الحياة الدنيا المختلفة يجدهم يجتهدون في الإعداد والاستعداد؛ فالطالب المتفوق تجده يعد للسنة الدراسية قبل بدايتها والعدَّاء الماهر يعد للسباق قبل حينه والأمثلة في واقعنا على هذا كثيرة متنوعة.

والمشاهد أن ليس كل من يُعد ينجح في الإعداد ولا كل من أّعَدَّ واستعد يصل للقمة فحتى الإعداد يختلف من شخص لآخر، وكل بحسب ما بذله من جهد وتعب تجد حصيلته تشير عليه، فما بالك بمن لم يستعد بل لم يفكر بذلك بتاتا فأنى له الفوز؟!

ونحن في هذه الأيام المباركة من رجب نستعد لدخول شعبان لا بد أن يكون لنا وقفة؛ فهو آخر محطات الاستعداد لدخول شهر العتق من النيران، شهر رمضان شهر القرآن فانظر وتأمل في طالبي الفوز بالمسابقات الدنيوية وما يبذلونـه... فما بالك بطلاب الآخرة -ولا يقارن الثرى بالثريا-... ألست أولى منهم؟!

كان السلف رحمهم الله بعيد رمضان يدعون الله أن يتقبله منهم لستِّ أشهر ثم في الست أشهر الباقية يدعونه أن يُبلغهم رمضان القادم فانظر لمدى استشعارهم لمكانة رمضان وأيامه الغالية...

فبإذن الله ما نبغيه ونستعد له هي عبادات موجودة في الأصل وليست بدعة في الدين ولكن الهدف كيف نزيد من هذه العبادات.

قال الله سبحانه وتعالى في سورة آل عمران: {وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ} [سورة آل عمران: 133].

وقال تعالى: {وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ المُتَنَافِسُونَ} [المطففين آية: 26].

فأيها القارىء الكريم نحتاج لوقفة، وقفة للفوز برمضان بإذن الرحمن فلا تدع أيامه تمر عليك كأي أيام عادية؛ فهي أيام غاليات إن ذهبت الآن قد لا تعود أبدًا؛ فكم من أناس لم يكتب لهم إدراك رمضان، وكم من أناس لم يكتب لهم أن يدركوه هذا العام، فلذلك ضع من الآن خطة وهدفا وأصلح النية وأعدها للاستعداد لرمضان، فإن كتب الله عليك المنية قبيل رمضان مت على نية صالحة وعمل صالح إن شاء الله.

هذا ولنر سويا بعضًــا من خطط الإعداد لرمضان في أيام شعبان، ولكن قبيل البدء نَمِّ في ذهنك حساسية الوقت وأهميته؛ فلا تدع دقيقة تفوتك في شعبان إلا وقد اكتسبت بها ما يفيدك في دورة الإعداد لرمضان وبإذن الله نسير على هذا الديدن طوال العام فتصبح أيامنا جلها كثيرة الحسنات جميلة النفحات -إن شاء الله-:

1) أرأيت إن كنت تتوقع زائرًا جليلا لبيتك، ووجدت البيت متسخًا. هل تزينه قبل أن تنظفه؟ أم تعْمد أولا إلى تنظيفه قبل أي شيء؟

ابدأ بضبط فرائضك، وكن وقاّفًا عند حدود الله تعالى، وحاسب نفسك على ما اقترفته من ذنوب خلال الـ 11 شهر منذ رمضان الماضي.. فلا تدخل رمضان الجديد إلا وقد تبت من ذنوب العام.. نقِّ قلبك ونظفه مما شابه من شهوات وشبهات. تُب إلى الله مما نظرت له عينك بالحرام، واستمعت له أذنك، وامتدت له يدك، وسارت إليه رجلك.. وتذكر أن الله تعالى يغار، وغيرته أن تُنتهك محارمه. وإياك أن تُسوِّف التوبة، وأن يغرّك حلم الله وستره؛ فإن الله تعالى يُملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته.

2) لا تبدأ أي عمل إلا وقد أصلحت نيتك، فلن يقبل عملك إلا إن كان خالصا صوابًا موافقًا للشرع، فتعلم أحكام الصيام وعلمها أهل بيتك ومعارفك من الآن.

3) هذّب نفسك وألزمها التقوى منذ الآن، فرمضان مدرسة للمتقين. قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ} [سورة البقرة: 183]، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «مَنْ لَمْ يَدَعْ قَوْلَ الزُّورِ وَالْجَهْلَ وَالْعَمَلَ بِهِ فَلَيْسَ لِلَّهِ حَاجَةٌ فِي أَنْ يَدَعَ طَعَامَهُ وَشَرَابَهُ» [رواه البخاري 1903].

4) بادر بصلة رحمك، واحذر أشد الحذر من قطعها. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «خلق الله الخلق، فلما فرغ منه قامت الرحم، فقال: مه، قالت: هذا مقام العائذ بك من القطيعة ، فقال: ألا ترضين أن أصل من وصلك، وأقطع من قطعك؟، قالت: بلى يا رب، قال: فذلك لك. ثم قال أبو هريرة: {فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِن تَوَلَّيْتُمْ أَن تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ} [سورة محمد: 22]» [رواه البخاري].

إذا عرفنا هذا فلنسأل من هو الواصل للرحم؟... هذا ما وضّحه الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله: «ليس الواصل بالمكافئ، ولكن الواصل الذي إذا قطعت رحمه وصلها» [رواه البخاري 5645].

5) هل من نعيم أجمل من سلامة الصدر؟... تقضي يومك وليلتك وأنت في راحة بال، بينما غيرك تغلي قلوبهم حنقًا على غيرهم. احرص أن تكون "مخموم" القلب من الآن، وادخل رمضان وقد فرّغت قلبك للانشغال به دون سواه. «قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم أي الناس أفضل؟، قال: "كل مخموم القلب صدوق اللسان"، قالوا: "صدوق اللسان نعرفه فما مخموم القلب"، قال: "هو التقي النقي لا إثم فيه ولا بغي ولا غل ولا حسد"» [صحيح ابن ماجه 3416].

6) كثيرون للأسف هم من يقضون الساعات الطوال في استخدام الإنترنت، ويضيعون فرصا عظيمة في شهر مثل رمضان. فأين هم من الإمام مالك بن أنس الذي كان إذا دخل رمضان يفر من الحديث ومجالسة أهل العلم ويقبل على تلاوة القرآن من المصحف؟!، فابدأ من الآن -إن كنت من مدمني النت- بتقليل ساعات جلوسك عليه، واعلم أن رمضان لن ينتظرك.

7) المبادرة في قضاء ما عليك من صيام إن كنت أفطرت في رمضان الماضي لعذر شرعي.

8) في رمضان يقبل الناس على تلاوة القرآن وختمه ولكن لتكن تلاوته سلسة وختمته عليك يسيرة فابدء في شعبان أن تكثف من وقت التلاوة فإن كانت عادتك أن تتلو جزءا يوميا فلتجعلها جزئين أو ثلاثـــا بل حاول أن تجعل لك في كل عشرة أيام منه ختمة.

9) رمضان شهر تكثر فيه الصلوات من تراويح وقيام ونوافل فلكي تعتاد على طول الوقوف فيه دون إرهاق أو تعب فلتخصص للقيام وقتا أطول بدءا من شعبان وليكن مثلا ساعة فمضاعفاتها، وعود نفسك من الآن على طول الركوع والسجود.

10) بدءًا من الآن عود نفسك على طول الدعاء واحفظ من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم فهي تحوي جوامع الكلم وأخير وأبرك وأجدى بالإجابة إن شاء الله.

11) عوِّد نفسك من الآن المكثوث في المسجد فترات أطول بعد الصلاة تحضيرا للاعتكاف في رمضان إن شاء الله أو على الأقل تحضيرا للمكث في المسجد ساعات طوال فيه هذا أيضا اعتكاف؛ فلا حدّ لأقله..

12) عوّد نفسك على الصوم لكي لا تجد عند إقبال رمضان بإذن الله مشقة في صوم الأيام الأول فصم يوما وأفطر يوما أو اجعل شعبان أكثرأيامه صوما فقد ورد عن عائشة رضي الله عنها قالت: «لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يصوم شهرًا أكثر من شعبان، وكان يصوم شعبان كله» [رواه البخاري].

13) استعد لإطعام المساكين وتفطير الصائمين فابدء من الآن زيادة كمية ما تعده من طعام لوجبة الغداء مثلا وخذ هذا الزائد ووزعه على فقراء حَيّكُم أو حارس بنايتكم فعن عطاء، عن زيد بن خالد الجهني، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من فطَّر صائماً،كان له مثلُ أجره، غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئاً» [صححه الألباني].

14) تصدق بشكل يومي في شعبان حتى تعتاد على التصدق يوميا في رمضان فتدخل فيمن قيل فيهم في الحديث، عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان، فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقاً خلفاً، ويقول الآخر: اللهم أعط ممسكاً تلفاً» [صححه الألباني]، فإن كان التصدق يوميا عادة لك في الأصل في غير شعبان فاستعد لرمضان بزيادتها قليلا أو كثيرا بحسب استطاعتك في شعبان، عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: «كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَجْوَدَ النَّاسِ، وَكَانَ أَجْوَدُ مَا يَكُونُ فِي رَمَضَانَ حِينَ يَلْقَاهُ جِبْرِيلُ وَكَانَ يَلْقَاهُ فِي كُلِّ لَيْلَةٍ مِنْ رَمَضَانَ فَيُدَارِسُهُ الْقُرْآنَ فَلَرَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَجْوَدُ بِالْخَيْرِ مِنْ الرِّيحِ الْمُرْسَلَةِ» [رواه البخاري (6) ومسلم (2308)].

15) إن كنت تنوي العمرة في رمضان بإذن الله فاحرص على المشي لمدة نصف ساعة مثلا في العشر الأخر من شعبان ففي عمرة رمضان مجهود بدني مطلوب فاستعد له.

16) قلل من مقدار طعامك في شعبان لك لا تثنيك كثرة الطعام والأكل عن العبادة في رمضان فاعتد على قلة كمية الطعام من الآن أو ليكن طعامك كوجبات صغيرة متنوعة وأكثر من الخضر والفاكهة والتمر لتحفظ ماء الجسم وتعطيك النشاط والحيوية اللازمة.

17) ابتعد عن السهر وجرب من الآن النوم مبكرا والاستيقاظ قبل الفجر بساعة أو أكثر تدربا على القيام ومناجاة السحر.

18) تدرب على تقليل ساعات النوم فإن كنت معتادًا على نوم ثمان ساعات فعود نفسك على ستَّ فأقل دونما إنهاك لصحتك وبدنك ولكن عوض ذلك بنوم ساعة القيلولة.

19) إن كنت لن تستطع الذهاب لعمرة رمضان هذا العام لمانع يمنعك فاعلم أن من جلس يذكر الله بعد الفجر حتى شروق الشمس فصلى ركعتين فله أجر حجة وعمرة تامة تامة تامة. فعن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «من صلى الصبح في جماعة، ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس، ثم صلى ركعتين، كانت له كأجر حجة و عمرة، قال: قال رسول الله: "تامة تامة"» [قال الألباني حسن لغيره].

20) اعتد على عبادات لم تفعلها من قبل, فمثلا قم بألف آية ( ألف آية تعني جزئي عم وتبارك ) أو مثلا تبرع بمبلغ كبير أو قم بعبادة -موجودة أصلا وليست ابتداعا- لم تقم بها قبلا وذلك لكي تعتد على أفعال أو عبادات كبيرة في رمضان.

21) حاول أن تصلي على جنازة وأن تتبعها حتى تدفن فأجر ذلك عظيم والأجر يتضاعف في رمضان لقوله صلى الله عليه وسلم: «من تبع جنازة حتى يصلى عليها ؛ فإن له قيراطا. فسئل رسول الله عن القيراط؟، قال: مثل أحد» [صححه الألباني]، ولقوله صلى الله عليه وسلم: «من صلى على جنازة فله قيراط، وإن شهد دفنها فله قيراطان والذي نفس محمد بيده القيراط أعظم من أحد هذا» [قال الألباني صحيح لغيره].

22) ابدء بتنظيم وقتك ومتابعته واجعل لك جدولا تقيم فيه متابعة أهدافك وعبادتك ليس ابتداعا ولكن لكي تجعل عباداتك نصب عينيك والفوز بالجنة -بإذن الله- الهدف الأسمى لديك.

23) ابتعد رويدًا رويدًا عن جلسات السمر وإضاعة الوقت واقطع التلفاز وجميع الملهيات -هذا فيما كان حلالا وأما الحرام فالواجب الابتعاد عنه كليًا والتوبة والإنابة وعدم الرجوع إليه-.

24) للمدخنين نقول رمضان فرصة عظيمة لترك هذه الآفة اللعينة فاعتد من الآن على نبذها وتركها وضع النية الصالحة أنك تتركها لله ثم لتحافظ على صحتك واسأل الله أن يعينك على ذلك.

25) من الآن عود لسانك أن يكون حقا رطبا بذكر الله فلا تفتر عن الذكر والاستغفار والتسبيح والتهليل فما أيسرها من عبادة وما أعظم وأكبر أجرها عند الله.

26) نظم أعمالك بدءًا من شعبان بحيث يكون انشغالك عن العبادة أقل ما يكون في رمضان فرتب مواعيدك وما ترتبط به من أمور وحاول إنجاز الجزء الأكبر منهم في هذا الشهر.

27) راجع حفظك أو ابدء في حفظ بعض من السور في شعبان لكي تصلي بها في نوافل رمضان فكم هو سعيد من يصلي ويناجي ربه بآيات يحفظها في صدره.

28) تزدحم الأسواق ويكثر الهرج فيها -للأسف- في رمضان فانأ بنفسك واقضِ جميع حوائجك من مواد غذائية وملابس للعيد وغيرها بدءًا من شعبان.

29) حاول أن تضع لمحيطك بالكامل خطة يتبعونها معك في الإعداد لرمضان، في محيط منزلك، عملك، مسجدك، فيستشعر الناس عظمة هذا الشهر الفضيل بدلا أن ينقادوا خلف دعاة الضلال من مسلسلات ومجون فهم لا يحلو لهم عرض أضخم أعمالهم النتنة إلا في رمضان.

30) ابحث عن الصغار في عائلتك من هم في عمر سبع سنين فما فوق مثلا, وحفزهم على التعود على الصوم فمثلا لتعودهم بدءًا على صوم ربع يوم ثم نصف ثم أكثر ولتكافئهم فإن جاء رمضان أصبح الصوم يسيرًا عليهم.



ونترك لكم إضافة ما ترون أنكم بحاجة له من استعدادات.....


هذا والله أسأل أن ينفعني وإياكم بهذه الكلمات وأن يجعلنا من فائزي الشهر الفضيل وأن يجعلنا من عتقائه من النار.

____________

فادي محمد ياسين

بعض من أفكار المقال المطروحة اقتبست من محاضرة اذاعية للشيخ طلال فاخر – جزاه الله خيرا
- .

 
 

وإليكم برامجنا المجانية  لللآيفون والآيباد

   

                 

 

لمشتركي الفيس بوك وتويتر لدعم صفحات وذكر ونشرها بالضغط على الأيقونات التالية وجزاكم الله خيرا

ولا ندعو غير المشتركين للاشتراك في هذه المواقع بتاتا

      

 

صفحة وذكر الانجليزية على الفيس بوك  لدعوة مسلمي الغرب وغير المسلمين الأجانب

http://www.facebook.com/en.wathakker

لا تنس نشرها وتوصيل رسالة الإسلام

 

وندعوكم للاشتراك في قوائمنا الدعوية بالضغط على الصورة التالية

 

فضلا مرر الرسالة لغيرك فالدال على الخير كفاعله

 للاستفسار والتواصل 

admin@wathakker.com

www.wathakker.net

 

 

 

 

ممكن طلب صغير


 ممكن طلب صغير


صل على النبى

 

 

اللهم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم


وترسلها لكل الى عندك عشان يصلوا عليه

 
بالله عليك ماتتركها

 
دعاء فك الكرب انشرها عسى الله يفرج همك

 
{{::لا اله الا الله الحليم الكريم لا اله الا الله العلى العظيم لا اله الا الله رب السماوت السبع ورب العرش العظيم ::}}


اذا كان نشرها سيرهقك فلا تنشرها فلن تستحق اخذ ثوابها لان ثوابها عظيم
.

صلي معنا على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم




 
 
 حسناتك؟؟؟
 
قل اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما  باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
 
وارسل  هذه الرسالة ل 10 اشخاص  خلال ساعة تكون كسبت 10 ملايين صلاة على الحبيب في صحيفتك بإذن الله 
  
' ملحوظه هامة '
 
لا يلعب الشيطان في راسك وتقرأها وتقفلها وتقول بعدين ارسلها..
 أقول: تخيل إنك واقف يوم القيامة وتحاسب ولست ضامن  دخول الجنة وفجأه تأتيك جبال من الحسنات لا تدري من أين؟؟؟؟
من الاستمرار بقول: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ولتضاعف هذه الجبال قم بإرسال هذه الرسالة الى كل شخص موجود عندك في القائمة البريدية..
 أو تخيل وانت واقف قدام ربي! ومابينك وبين النار شي اعاذنا الله وياكم منها !!! صدقني بلحظتها بتتمنى لو انك ترسل ايميل واحد فيه ذكر لله !!
... وفقكم الله..

أول عمل تقوم به عندما تفتح جهازك مهم للجميع‎






 
قرآن يتلى 24ساعة بمجرد فتح السايت ويغلق بغلقه






وزعه لكل اللي عندك
لو يسمعونه تاخذ مثل أجرهم إن
شاااااااء الله
حتى وأنت متوفي بعد عمر طويل

فأنصحك
لا تفوت الفرصة عليك
قرآن يتلى إلى يوم القيامة


انشر تؤجر




لمستخدمي الايفون والاي بود والايباد وخصوصا البنات



لمستخدمي الايفون والاي بود والايباد
وخصوصا البنات


فيه برنامج اسمه whoshere
بالعربي لتأكيد (( الهوز هير ))
هذا اخطر برنامج موجود عالأيفون
وظيفته هي شات
طبعا هو مو شات بس لكن بالأمكان التجسس على الايفون بالكامل من ارقام وحسابات وبيانات
والاخطر من كذا انه يقدر انه يشغل الكاميرا من دون محد يحس والتقاط الصور
وهذي قصه حاصله عند الشيخ عادل المقبل
رئيس هيئة الفاروق يقول الشيخ :
قبل فترة اتصلت علي فتاة تبكي بحرقه تقول انها
كانت تستخدم الايفون من فتره وتعرفت على
برنامج الهوزهير وصرت استخدم البرنامج واحيانا اصحى
الصباح وهو شغال البرنامج ولا كنت اعرف مخاطره
ومرت الايام ودخل علي شخص يناديني
بأسمي فاستغربت فقلت اكيد هذا يعرفني
فقلت له من معي قال مالك دخل
فصار يعطيني معلومات عني وعن صديقاتي
ويعطيني وش كنت البس باليوم الفلاني
فاستغربت منه وشكيت بأحد اخواني
وخفت اقول لهم تكبر المشكله
وبعد اسبوعين صار يرسل لي صوري
فجن جنوني منه وقمت بتذكيره بيوم الحساب
لعله يخاف لكن ماعبرني
والاخطر من هذا كله حدد وين مكان بيتنا عن طريق البرنامج
وقام يصور البيت ويرسله لي يقول لي يا تطلعين
الحين او ارسلهم لاخوانك وهذي ارقامهم
فوالله ياشيخ مالي الا الله ثم انت
وحنا من عائله معروفه ومحافظه
يقول الشيخ اخذت وصف بيت البنت وقلت لها اتفقي تطلعين
معه بشرط انه يمسح صورك عشان مايشك انه مراقب
فاتفقت معه وجاء وطلعت معه وتمت مداهمتهم
ومصادرة الجوال وتحويله الى هيئة التحقيق والادعاء العام
لكن المصيبه مو هنا
المصيبه انه نشر صور البنت ولا هامه احد
اتعضو يابنات
والان تتم تتبع الصور حتى تحذف من الشبكه العنكبوتيه
ارجو الا تقف عندك حتى يمكن معالجة المشكله قبل وقوع الفأس بالرأس .




" للأمانة منقول من مجموعة بيت حواء "

FW: لماذا بكي رسول الله (صلى الله عليه وسلم)



أعظم قصة في الاسلام وأعظم حقيقة سوف تحصل للبشرية

 

أقراها بتمعن فلعلى الله يرحمك


 

لماذا الرسول كان يبكي
 
 
 
 
 

 


لماذا بكي رسول الله (صلى الله عليه وسلم)


 


اسال الله عز وجل ان ينفعني واياكم بما نقرا


روي يزيد القاشي ......عن انس ابن مالك قال :


                                  ·جاء جبريل الي النبي (صلى الله عليه وسلم))في ساعه ما كان يأتيه فيها متغير اللون.


 


فقال له النبي(صلى الله عليه وسلم)):' مالي اراك متغير اللون؟'


فقال :' يا محمد جئتك في الساعه التي امر الله بمنافخ النار ان تنفخ فيها ولا ينبغي لمن يعلم ... ان جهنم حق  ...   وان النار حق ...  وان عذاب القبر حق  ...  وان عذاب الله اكبر ان تقر عينه حتي يأمنها.'


 


فقال النبي (صلى الله عليه وسلم)):' يا جبريل صف لي جهنم '


 


قال :' ان الله تعالي لما خلق جهنم


اوقد عليها الف سنه فاحمرت...


ثم اوقد عليها الف سنه حتي ابيضت ...


ثم اوقد عليها الف سنه حتي اسودت ...


 فهي سوداء مظلمه   لا ينطفئ لهبها ولا جمرها


- والذي بعثك بالحق لو ان خرم ابرة فتح منها لاحترق اهل الدنيا عن اخرها من حرها ...


- والذي بعثك بالحق لو ان ثوبا من اثواب اهل النار علق بين السماء والارض لمات اهل الارض من نتنها وحرها عن اخرهم لما يجدون من حرها  ....


- والذي بعثك بالحق نبيا لو ان ذراعا من السلسله الذي ذكرها الله تعالي في كتابه وضع علي


جبل لذاب حتي يبلغ الارض السابعه  ...


- والذي بعثك بالحق نبيا لو ان رجلا بالمغرب يعذب لاحترق الذي بالمشرق من شدة عذابها


حرها شديد  ...  وقعرها بعيد  .....  وحليهاحديد  ...  وشرابها الحميم والصديد ... وثيابها مقطعات النيران ... لها سبعه ابواب ... لكل باب منهم مقسوم من الرجال والنساء '


 


فقال (صلى الله عليه وسلم)) :' اهي كابوابنا هذه؟'


قال جبريل :' لا ... ولكنها مفتوحه بعضها اسفل من بعض ... من باب الي باب مسيره سبعين سنه ... كل باب منها اشد حرا من الذي يليه سبعين ضعفا ... يساق اعداء الله اليها فاذا انتهو الي بابها استقبلتهم الزبانيه بالاغلال والسلاسل فتسلك السلسه في فمه وتخرج ومن دبره وتغل يده اليسري الي عنقه وتدخل يده اليمني في فؤاده وتنزع من بين كتفيه وتشد بالسلاسل ويقرن كل ادمي مع شيطان في سلسله ويسحب علي وجهه وتضربه الملائكه بمقاطع من حديد كلما ارادوا ان يخرجوا منها من غم اعيدو فيها '


 


فقال النبي (صلى الله عليه وسلم)) :' من سكان 



هذه الابواب؟'


 


فقال جبريل:


- اما الباب الاسفل  ففيه المنافقون ومن كفر من اصحاب المائده وال فرعون واسمها الهاويه


- والباب الثاني فيه المشركون واسمه الجحيم


- والباب الثالث  فيه الصابئون واسمه سقر


- والباب الرابع فيه ابليس ومن اتبعه والمجوس واسمه لظي


- والباب الخامس فيه اليهود واسمه الحطمه


- والباب السادس فيه النصاري واسمه العزيز


 


ثم امسك جبريل حياء من رسول الله صلي الله عليه وسلم فقال له عليه السلام:


' الا تخبرني من سكان الباب السابع؟'


فقال جبريل :' فيه اهل الكبائر من امتك الذين ماتو ولم يتوبو '.......... :(


 


فخر النبي (صلى الله عليه وسلم) مغشيا عليه فوضع جبريل راسه على حجره حتى افاق فلما افاق


قال عليه الصلاة والسلام :' يا جبريل عظمت مصيبتي واشتد حزني او يدخل احد من امتي النار؟'


قال جبريل :' نعم اهل الكبائر من امتك '


 


ثم بكى رسول الله ( وبكى جبريل ودخل رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) منزله واحتجب عن الناس فكان لا يخرج الا الى الصلاه يصلي ويدخل ولا يكلم احدا. ياخذ في الصلاه يبكي ويتضرع الي الله تعالى.


 


- فلما كان اليوم الثالث  اقبل ابو بكر رضي الله عنه حتي وقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمه  هل الي رسول الله من سبيل؟.'


   فلم يجيبه احد فتنحي باكيا  .


 


- فاقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل الى رسول الله من سبيل؟'  


فلم يجيبه احد فتنحى باكيا  .


 


- فاقبل سلمان الفارسي حتي وقف بالباب وقال :' السلام عليكم يا اهل بيت الرحمة هل الى مولاي رسول الله من سبيل؟'


  فاقبل يبكي مره ... ويقع مره ... ويقوم اخرى ... حتي اتى بيت فاطمه ووقف


بالباب ثم قال :' السلام عليكي يا ابنه رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) '


وكان علي رضي الله عنه غائبا


فقال :' يا ابنة رسول الله .... ان رسول الله (صلى الله عليه وسلم)) قد احتجب عن الناس  فليس يخرج الا الي الصلاه فلا يكلم احدا ولا ياذن لاحد في الدخول '


 


فاشتملت فاطمه بعباءه قطوانيه واقبلت حتى وقفت على باب رسول الله


(صلى الله عليه وسلم))  ثم سلمت وقالت فاطمه :' يا رسول الله انا فاطمه '....


 ورسول الله (صلى الله عليه وسلم)) ساجدا يبكي فرفع رأسه


وقال صلى الله عليه وسلم) :' ما بال قرة عيني فاطمه حجبت عني ؟ افتحوا لها الباب '


ففتح لها الباب فدخلت فلما نظرت الى رسول الله  بكت بكاءا شديدا لما رأت من حاله مصفرا متغيرا قد ذاب لحم وجهه من البكاء والحزن


فقالت :' يا رسول الله ما الذي نزل عليك؟'


فقال :' يا فاطمه جاءني جبريل ووصف لي ابواب جهنم واخبرني ان في اعلي بابها اهل الكبائر من امتي فذالك الذي ابكاني واحزنني '


قالت :' يا رسول الله كيف يدخلونها ؟!'


قال :' بل تسوقهم الملائكه الي النار وتسود وجوههم وتزرق اعينهم ويختم على افواههم ويقرنون مع الشياطين ويوضع عليهم السلاسل والاغلال '


قالت :' يا رسول الله كيف تقودهم الملائكه ؟!'


قال :' اما الرجال ... فباللحي واما النساء فبالذوائب والنواصي


- فكم من ذي شيبة من امتي يقبض على لحى وهو ينادي وا شيبتاه وا ضعفاه ..


- وكم من شاب قد قبض علي لحيته يساق الي النار وهو ينادي وا شباباه وا حسن صورتاه .


- وكم من امرأه من امتي قد قبض علي ناصيتها تقاد الي النار وهي تنادي وا فضيحتاه وا هتك


ستراه '


                  ·حتى ينتهي بهم الى مالك فإذا نظر اليهم مالك


قال مالك للملائكه :' من هؤلاء؟ فما ورد علي من الاشقياء اعجب شأنا من هؤلاء لم تسود وجوههم ولم تزرق اعينهم ولم يختم علي افواههم ولم يقرنو مع الشياطين ولم توضع السلاسل والاغلال في اعناقهم !'


فيقول الملائكه :' هكذا امرنا ان ناتيك بهم على هذه الحاله '


فيقول لهم مالك :' يا معشر الاشقياء من انتم ؟'


                      ·(وروي في خبر اخر) انهم لما قادتهم الملائكه


قالوا :' وا محمداه  فلمارأوا مالكا نسوا اسم محمد  من هيبته.'


فيقول لهم :' من انتم؟'


فيقولون :' نحن ممن انزل علينا القرآن ونحن ممن يصوم رمضان.'


فيقول مالك :' ما انزل القرآن الا علي امة محمد


                                ·فاذا سمعوا اسم محمد صاحوا : نحن من امة محمد صلي الله عليه وسلم


فيقول لهم مالك:' اما كان لكم في القرآن زاجر عن معاصي الله تعالى؟ '


 فاذا وقف بهم علي شفير جهنم ونظروا الي النار والي الزبانيه قالوا:' يا مالك ائذن لنا لنبكي على انفسنا '


فيأذن لهم فيبكون الدموع حتي لم يبق لهم دموع فيبكون الدم .


فيقول مالك:' ما احسن هذا البكاء لو كان في الدنيا فلو كان في الدنيا من خشيه الله ما مستكم النار اليوم '


فيقول للزبانيه :' ألقوهم ... ألقوهم في النار'


فاذا القوا في النار نادوا بأجمعهم ' لا اله الا الله '  


فترجع النار عنهم


فيقول مالك :' يا نار خذيهم .'


فتقول النار:' كيف اخذهم وهم يقولون (لا اله الا الله ) ؟'


فيقول مالك:' نعم بذلك امر رب العرش '...


فتاخذهم فمنهم من تأخذه الي قدميه ... ومنهم من تأخذه الي ركبتيه ... ومنهم من تأخذهم الى حقوبه .... ومنهم من تأخذهم الي حلقه ... فاذا اهوت النار الي وجهه


قال مالك:' لا تحرقي وجوههم فطالما سجدوا للرحمن في الدنيا ولا تحرقي قلوبهم فلطالما عطشوا في شهر رمضان فيبقون ما شاء الله فيها '


ويقولون:' يا ارحم الراحمين يا حنان يا منان '


                                                                                      ·- فاذا انفذ الله تعالى حكمه.


قال الله تعالى :( يا جبريل ما فعل العاصون من امة محمد صلي الله عليه وسلم )


فيقول جبريل:' اللهم انت اعلم بهم فيقول انطلق فانظر ما حالهم '...


 


                         ·- فينطلق جبريل عليه السلام الي مالك وهو علي منبر من نار في وسط جهنم   .... فاذا نظر مالك علي جبريل عليه السلام  قام تعظيما له.


 


فيقول له جبريل:' ما ادخلك هذا الموضع ؟'


فيقول:' ما فعلت بالعصابه العاصيه من أمة محمد (صلى الله عليه وسلم))؟'


فيقول مالك:' ما اسوء حالهم ... واضيق مكانهم ... قد احرقت اجسامهم ... واكلت لحومهم ... وبقيت وجوههم وقلوبهم يتلالاء فيها الايمان '


فيقول جبريل:' ارفع الطبق عنهم حتي انظر اليهم ' ...


 


                  ·- قال فيأمر مالك الخزانه فيرفعون الطبق عنهم ... فاذا نظروا الي جبريل والي حسن خلقه .. علموا انه ليس من ملائكه العذاب .


 


فيقولون: ' من هذا العبد الذي لم نرا احدا قط احسن منه ؟'


فيقول مالك: ' هذا جبريل الكريم الذي كان ياتي محمدا  بالوحي'


- فاذا سمعوا ذكر محمد صاحوا بأجمعهم:'أقرئ محمدا منا السلام وأخبره ان معاصينا فرقت بيننا وبينك ... وأخبره بسوء حالنا '..


 فينطلق جبريل حتي يقوم بين  يدي الله تعالي   ..


فيقول الله تعالى: (كيف رايت امة محمد ؟)


فيقول جبريل: ' يا رب ما اسوء حالهم وأضيق مكانهم ' ..


فيقول الله تعالى :(هل سألوك شيئا ؟ )  ...


فيقول جبريل:' يا رب نعم  سألوني ان اقرئ نبيهم منهم السلام وأخبره بسوء حالهم  ..'


فيقول الله تعالى :( أنطلق فاخبره ) ..


                             ·فينطلق جبريل الي النبي  وهو في خيمه من درة بيضاء لها اربعه الاف باب لكل باب مصراعان من ذهب ..


فيقول جبريل: 'يا محمد قد جئتك من عند العصابه العصاه الذين يعذبون من أمتك في النار  ... وهم يقرئونك السلام .. ويقولون ما اسوء حالنا واضيق مكاننا ..'


                                      ·فيأتي النبي الي تحت العرش فيخر ساجدا ويثني علي الله تعالي ثناء لم يثن عليه احد مثله  ..


فيقول الله تعالي : (ارفع راسك .. وسل تعط .. واشفع تشفع )


فيقول صلى الله عليه وسلم)' الاشقياء من امتي قد انفذت فيهم حكمك وانتقمت منهم فشفعني فيهم '


فيقول الله تعالى : (قد شفعتك فيهم  .. فأت النار فأخرج منها من قال لا اله الا الله)


              ·فينطلق النبي  فاذا نظر مالك  النبي صلي الله عليه وسلم  قام تعظيما له


فيقول صلى الله عليه وسلم): ' يا مالك ما حال امتي الاشقياء ؟ '


فيقول مالك: ' ما اسوء حالهم  .. واضيق مكانهم ..'


فيقول محمد :' افتح الباب وارفع الطبق '


 


                  ·فاذا نظر اصحاب النار الي محمد صلي الله عليه وسلم .. صاحوا بأجمعهم فيقولون ... يا محمد  احرقت النار جلودنا واحرقت اكبادنا  ..


 


* فيخرجهم جميعا وقد صاروا فحما قد اكلتهم النار فينطلق بهم الي نهر بباب الجنه يسمي نهر الحيوان فيغتسلون منه فيخرجون منه شبابا جردا  مردا مكحلين وكأن وجوههم مثل القمر مكتوب علي جباههم


(الجهنميون عتقاء الرحمن من النار) ...


فيدخلون الجنه فاذا رأي اهل النار قد اخرجوا منها قالو :يا ليتنا كنا مسلمين وكنا نخرج من النار  ..


وهو قوله تعالي ((ربما يود الذين كفروا لو كانو مسلمين)) (صوره الحجر 2)


وعن النبي صلى الله عليه وسلم) قال :((اذكروا من النارما شئتم فلا تذكرون شيئا الا هو اشد منه))   ...


وقال : (( ان اهون اهل النار عذابا .. لرجل في رجليه نعلان من نار يغلي منهما دماغه كأنه مرجل .. مسامعه جمر .. واضراسه جمر  ... و اشفاره لهب النيران  .. وتخرج احشاء بطنه من قدميه .. وانه ليري انه اشد اهل النار عذابا  ..وانه من اهون اهل النار عذابا))  ..


وعن ميمون بن مهران انه لما نزلت هذه الايه ((وان جهنم لموعدهم اجمعين)) (سورة الحجر 43) وضع سلمان يده على رأسه وخرج هاربا ثلاثة ايام  ..لا يقدر عليه حتى جيئ


صلاة وسلاما لك يا حبيبي يا رسول الله


اللهم أجرنا من النار    ........ اللهم أجرنا من النار ..........اللهم أجرنا من النار


اللهم اجر كاتب هذه الرساله من النار


اللهم اجر قارئها من النار


اللهم اجر مرسلها الي اخواننا من النار


اللهم اجر نا والمسلمين ومن قال لا اله الا الله محمد رسول الله من النار


اللهم آمين  ..آمين  .. آمين


(( انشرها ولك الدعاء والاجر ان شاء الله  ))



=================================================

إنضم لقائمة غرباء البريدية

أدخل بريدك الالكتروني ليصلك جديد المدونة

Delivered by FeedBurner

المشاركات الشائعة