آخر الأخبار

اذكر الله

اللغة language

English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

الثلاثاء، 8 نوفمبر 2011

كندا تطلب من الأمم المتحدة فرض حصار اقتصادي على مصر

بدعوى عدم التحقيق في أحداث ماسبيرو بتحريض من متطرفين أقباط..

كتب حسين البربري (المصريون):   |  23-10-2011 23:07

تقدم 15 قسيسا رؤساء كنائس في كندا بطلب إلى الحكومة الكندية لتحريك دعوى في الأمم المتحدة، من أجل فرض حصار سياسي واقتصادي على مصر، وذلك بدعوى عدم إجراء تحقيق في أحداث ماسبيرو، التي وقعت قبل أسبوعين وأدت إلى سقوط 27 قتيلاً وأكثر من 300 جريح.
وجاء المطالبة بذلك خلال مقابلة مع ستيفن هاربر رئيس الوزراء الكندي في الأسبوع الماضي، وتبعها مقابلة مع وزير الهجرة الكندي جايسون كيني منذ ثلاثة أيام طالبوا فيها بفرض الحماية على مصر.
وتأتي هذا التحركات التحريضية في أعقاب لقاءات عقدها مجموعة من القساوسة ورؤساء الكنائس مع نشطاء أقباط مصريين يقيمون في كندا على اتصال بمراكز حقوقية مصرية للمطالبة بمحاسبة مصر ومعاقبتها إثر أحداث ماسبيرو.
ويدعم تلك المطالب خصوصا قساوسة كنائس الملاك ميخائيل والأنبا تكلا في براميتون والسيدة العذراء في ميسيساحا ومارجرجس فى اجاكس ومارجرجس فى اتاوا والسيدة العذراء في بيكرينج والسيدة العذراء في ريتشموند ومارمينا في كالجارى والسيدة العذراء فى فانكوفر ومارجرجس في مونتريال ومارمرقس فى مونتريال والشهيد مارمينا في هاليفاكس ومارمرقص في وينيبيج وجرجس الروماني في بريتش والعذراء مريم في اتوبيكوك والقديس موريس في سانت جون والأنبا بيشوى في سوف فيل والسيدة العذراء في ويندسور.
وتقدمت الحكومة الكندية أمس الأول باقتراح إلى البرلمان الكندي لإرسال طلب رسمي للأمم المتحدة يدعو إلى فرض حصار اقتصادي وسياسي على مصر وإخضاع أحداث ماسبيرو للتحقيق الدولي وإرسال لجنة حقوق إنسان لإجراء تحقيق مفتوح في محنة المسيحيين، وفق تعبيرها.
وطلبت الحكومة في توصيتها بفرض حصار اقتصادي ومنع توريد الأسلحة والذخائر التي اتهمت الحكومة المصرية باستخدامها ضد المسيرات السلمية، وطالبت برقابة دولية على الانتخابات بالكامل، وتطبيق قوانين الانتخابات التي تمنع رفع الشعارات الدينية على سبيل المثال لا الحصر.
وأبلغ وزير الهجرة الكندي والقساوسة والنشطاء الأقباط أنه أخطر رسميا مندوب كندا بالأمم المتحدة أن الحكومة الكندية ستتقدم الأسبوع القادم بطلب رسمي لإدانة المجلس العسكري، بدعوى أنه "يقتل مدنيين بنفس أسلوب الذي كان يقوم به نظام حسني مبارك"، واعتبرت أن هذا الأخير لم يستخدم المدرعات ضد المواطنين العزل.
وانتقد المجلس العسكري لأنه لم يأخذ أي موقف حازم تجاه "المتطرفين" عندما قطعوا السكك الحديدية ورفضوا قرار الحكومة بتعيين محافظ قبطي، في إشارة إلى الأزمة التي أثيرت قبل شهور بمحافظة قنا.
واعتبر أن "المجلس العسكري لم يكن عادلا أو حازما في الرد على الاعتداءات المستمرة على الكنائس بل ترك محافظ أسوان ووزير الإعلام الذي أصدر بيانا في التلفزيون يحرض على قتال الأقباط"، وذكر أن النظام العسكري إن أراد أن يكون معترف به دوليا فعليه أن يقوم بتنظيف يديه من "مذابح الأقباط"، حسب قوله.
يذكر أن كندا تعد من أكثر الدول معاداة للإسلام، حيث خرج رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر في تصريحات سابقة أشار فيها إلى أن ما أسماه "الإرهاب الإسلامي" هو أكبر تهديد لكندا، وقال إن "الأصوليين الإسلاميين" الموجودين بكندا يجب إبقاء العين عليهم.


رد على كلام هيكل عن الثورا ت العربية

محمد حسنين هيكل: ما يحدث الآن ليس"ربيعاً" وإنما "سايكس بيكو"جديد لتقسيم العرب


يا أستاذ هيكل .. يا من أمسيت هيكلاً بلا مضمون .. أين كانت حكمتك هذه عندما كنت على يمين معلمك عبد الناصر ؟
ألم تكن مستشاره الأول ؟ فماذا أثمرت حكمتك غير تلك النكسة الرهيبة التي مازلنا ندفع ضريبتها حتى اليوم ؟!
يا هيكل .. يا من أمسيت هيكلاً من سراب .. بصراحة ( وأستميحك عذراً لاقتباس هذا التعبير من زاويتك الصحفية التي صدعت رؤوسنا عشرين عاماً بالتمام والكمال ) أقول بصراحة الأفضل لك ولأمثالك ممن أثمرت صحافتكم الصفراء تلك النكسة المخجلة أن تصمتوا وتتركوا شباب هذا الربيع العربي يصنع مستقبله بعيداً عن حكمتكم الجوفاء ونظرياتكم الضبابية التي تدل بوضوح أنكم قد تحنطتم عند زمن سايكس بيكو ولم تعودوا قادرين على مغادرة ذلك الزمن كما تحنط الشيعة عند زمن الحسين رضي الله عنه !
يا هيكل .. يا من أمسيت مجرد مانشيت عريض من الماضي الذي لا نود استعادة حتى ذكراه .. لقد آن لك أن تستريح وتريح وتدع القافلة تمضي بمشيئة الله تعالى إلى قدر جديد غير القدر الذي صنعته أنت وبقية ( هيئة التحرير ) التي لم تحرر شبراً واحداً من الأرض العربية !
يا هيكل .. قليلاً من الحياء والخجل .. وأنصحك بأن تفتح اليوتيوب ( إن كنت قد سمعت بهذا الاسم من قبل ؟ ) وتستمع إلى تلك الأغنية الرائعة من فيروز وهي تقول ( علمتني حلوة الحلوين إن فليت إترك عطر بهالكون ) فاصمت واترك قليلاً من عطر العروبة في هذه الأرض العربية التي لم تنل من نظرياتك غير دكتاتورية كبيرة هي التي فرخت هؤلاء التلاميذ غير النجباء الذين بدأ الشعب العربي بحول الله وقوته يرمي بهم إلى مزابل التاريخ غير مأسوف على تاريخهم الأسود !
أما سايكس بيكو الجديدة ـ حسب وصفك ـ فليس شباب هذا الربيع العربي بغافل عنها ، فهذا هو ديدن أعداء العروبة والإسلام منذ فجر العروبة والإسلام ، ونحن على ثقة بأن شبابنا اليوم أصبحوا يعرفون كيف يتعاملون مع سايكس بيكو ومن لف لفهما ، فقد أصبح العصر عصر هؤلاء الشباب ، لا عصرك أنت وعصر الموميات الصحفية التي آن لها أن توضع في متاحف التاريخ !
د.أحمد محمد كنعان
 


هل هي حقا ً جمهورية إسلامية !!!!!

بيوت دعارة شيعية ايرانية
قررت الحكومة الإيرانية نشر بيوت الزواج المؤقت أو ما يعرف باسم زواج المتعة ليوم واحد، في الشوارع والأحياء، بحجة القضاء على مشكلة الاغتصاب والكبت الجنسي الذي يعاني منه الشباب الإيراني، في دولة تبيح ممارسة الجنس مع أي فتاة، تحت ذرائع دينية، حسب مصادر "أندلس برس"!
وتحت هذه الذريعة، سيكون بإمكان أي إيراني ارتياد هذه البيوت، لممارسة الجنس مع فتاة تقدم هذه الخدمة لأي شاب يقرع بابها، بحجة أن الدين يبيح هذه الممارسات، والتي يطلق عليها صفة الزواج لدى الشيعة!

ونقلت مصادر إعلامية عن قوى الأمن الداخلي قولها:إنها ستوسع نطاق ما يعرف في إيران بمراكز أو بيوت العفاف (المتعة) بهدف تقليص الاغتصابات وحل معضلة العلاقات الجنسية غير المشروعة.!.
وحسب متابعات "أندلس برس"، فقد أكد تقرير رسمي للحكومة أنها مقتنعة بضرورة إشاعة الزواج المؤقت أو ما يعرف بزواج المتعة، لحل هذه الأزمة، وأنها مستعدة لإيجاد مراكز خاصة في هذا المجال!! فيما سمحت الحكومة للعديد من المكاتب ومواقع الإنترنت بنشاط يدخل في مجال تعارف النساء والرجال والبحث عن زوج أو زوجة، والزواج المؤقت,

كما نشر إعلاناً في موقع رسمي يعلن عن تقديم مراكز دينية في مدن "بم ومشهد وطهران” لتأمين البنات للرجال الراغبين في الزواج المؤقت , ويبلغ سعر الليلة الواحدة ما بين 50 إلى 100 دولار ويكون نصف الربح للمراكز الدينية الشيعية!.ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن الحكومة قولها: إنها تهدف إلى تقليص حالات الكبت الجنسي لدى الشباب والإقلال من حالات الاغتصاب، وإن كل من يريد أن يقوم بالعمل الجنسي يستطيع الذهاب إلى بيوت العفاف.
مشيرة إلى أن مثل هذه البيوت أو المراكز كانت موجودة في عهد الشاه السابق، لكن بعد الثورة تمت إزالتها لأنها مراكز فساد وانحطاط.
وأضافت الصحيفة أن هذه البيوت باتت مرتعاً لنزوات وشهوات المسؤولين وبعض رجال الدين الشيعة الذين لا يكتفون، عادة، حتى بأربع نساء حسب الشرع الإسلامي!.
ويدعو النائب علي مطهري إلى تطبيق هذا المشروع بشكل واسع النطاق حتى في المدارس الثانوية والجامعات! على غرار الحرية الجنسية المتاحة في المجتمعات الغربية.

" ويرجعوا يقولوا لنا جمهورية إسلامية "
 حسبنا الله ونعم الوكيل 

رسالة من حازم صلاح أبو اسماعيل

رسالة عامة من محمد حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح رئيسا للجمهورية

بقلم: حازم صلاح أبو إسماعيل

 

أيها الإخوة  توكلنا على الله ..

 

إننا في اللحظة الفارقة العظمى لهذا البلد الكريم في التاريخ الحديث حتى الآن، والله تعالى نبهنا إلى أننا في مثل هذه اللحظة نكون تحت رقابة الله إذ قال:

 

عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي الْأرْضِ " فَيَنْظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ

 

فكلمة " فَيَنْظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ"  هذه هي قمة إخبارنا بأن عبادة الوقت فور أن يبدل الله حالنا هي "نوعية" الأداء المناسب بالفعل للنجاح .. فهو سبحانه لم يقل : فينظر ماذا تعملون، وإنما قال " فَيَنْظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ" .. ما نوعية قراركم وصحة اختياركم وجودة سعيكم وصدق إقدامكم ومواصلة همتكم .. وليس مجرد أي نوع من الأداء.

 

لقد جرت الأحداث بعد 25 يناير 2011 على نحو ما تعلمون فمنّ الله على الناس بما لم تكن تخيلاتهم تبلغه مصداقا لوعده الصادق (وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الأرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ * وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الأرْضِ ...) ويومها فاضت آمال الخير والإصلاح لهذا البلد من قلوب أهله أجمعين .. تلك القلوب التي طالما أجهدها هول المظالم والقهر والطغيان .. فصارت جموعها عاقدة العزم على أكرم الآمال لهذا الوطن ومجتمعة عليه.

 

وإذا بمكر الليل والنهار لا يتركنا ولا يهدأ، وإذا بالأمواج السوداء العاتية تنهمر على البلد من كل جانب لتردم آمال أهلها وتلتف على ما تحقق؛ ألاعيب تهدف إلى ترويض اليقظة وإخمادها وردها إلى العجز وفقد التمكن، مع التفريق بين الناس وتلويث السمعات وتشتيت التركيز .. إلخ  ثم إذا بإنفاق منهمر مريب ودأب لايهدأ لزلزلة استقرار ثوابت هذا الشعب وفطرته ومبادئه وعقائده وهز ثقتهم فيها مع إلحاح لا ينقطع لغرس أفكار أجنبية عن نسيج هذا الشعب في قراه ومدنه وطرقاته وتجمعاته موحى بها من خارج نطاق هذا الشعب تزويراً لثوابته والادعاء عليها بما ليس منها مطلقا، حتى أنك لتسمع ما لا يمكن مطلقا أن يكون مقبولا من هذا الشعب وبقدر ما نفسح له اليوم الميدان – بأي تعلة تقال فلن نسترد ثوابت هذا الشعب أبدا كلما تهاونا في حسم المعايير ووضوحها، وإذا بهذا يتواكب مع تصنيع دءوب لتمكين من يراد الإيهام بأنهم هم هذا الشعب ليؤدوا الدور في إقصاءه وتولي دوره بدلا منه في عملية إيجاد لبدلاء لمن سقطوا في 25 يناير وما بعدها وتسمع منهم كلاما سيئا جدا لا يقبله شرف هذا الشعب على نفسه .. ومع ذلك يقدمونهم رؤساء للمجتمع وقمة له تزييفا لحقيقته.

     

وإذا أمام هذا العنفوان الضاري والهجمة الهائلة إذا بنا والثوابت تتهيب واللغة الأصيلة تتميع والثقة بها تتوارى والوضوح يرتج .. وما هذا لو تركناه اليوم الا استئناف لضياع جديد لا يعلم الا الله إلى متى يمكن أن يغرق فيه هذا البلد وإلى متى تستمر غرقتة الجديدة، وما لم تنهض العزمات الآن فأي أوان إذن هو الذي يلزم فيه بذل العزائم ما لم يكن والحال هكذا. والسنوات الخمس القادمة بهذا لن تترك فيها حرية لنشر الإصلاح بل لن تتوانى فى سحق ما شب من آمال الناس سنة بعد سنة حتى تقضي عليه وتعيده لما كان.

 

وهنا تَمَكّن السؤال صارخا .. أى شئ يا ترى هو ما سنظل ننتظره بعد هذا كله وقد تجلى بكل جبروته وعنفوانه .. بل وبدا يخطو المزيد من الخطوات الفولاذيه نحو التمكن والسيطرة ثم المحو والارتداد .. هل نظل حتى تنجرف كليةً حقيقة ما عليه شعب مصر وتكسح .. حتى تنمحي كليةً وتزول وتصب المحن صباً ونحن جموع هذا الشعب الطيب السمح الكريم مترابطا بعاطفته وفطرته وقيمه وثوابته وثقافته وعقيدته ووسطيته وتواده وتراحمه .. أما آن الأوان أن يُعلم بوضوح من هو تماما شعب مصر على حقيقته .. هل ننتظر مرة أخرى حتى يعود يعبر عنّا دهورا ربما – من ليس نحن .. حتى نعود إلى نفس ما كان مفروضا علينا من قبل .. ناعماً فى البداية يروضُ يقظة الشعب ثم جباراً فى النهاية لا يُبقى ولا يذر .. حتى متى سنظل نفلسف "مقدار" ما ينبغي أن نعمله ليكون وفقط بحسب الحد الذي يرضاه خصومنا ولا يزعجهم .. متى سنحدد نحن مواصفاتنا الأصيلة لعملنا بكل الاتزان والحكمة والتدبر ولكن دون رعدة القلوب وارتعاش الأيدي .. يا كل شعب مصر بجمعه وفضله ، دائما يشغلنى المعنى العميق:

 

(وَلَقَدْ صَدَقَكُمُ اللَّهُ وَعْدَهُ إذْ تَحُسُّونَهُمْ بِإِذْنِه حَتَّىٰ إِذَا فَشِلْتُمْ وَتَنَازَعْتُمْ فِي الْأَمْرِ وَعَصَيْتُمْ مِنْ بَعْدِ مَا أَرَاكُمْ مَا تُحِبُّونَ .....)
 

 آية كأنما تُترك اليوم !!

ومن هنا نبت العزم وانطلق القسم : شعب ملتف معا صادق العزم مهيأ أن يقدّم لله من نفسه كل الفداء لعزماته بولاء خالص لا تتزاحمه ولاءات ملوثه أجنبية عنه ... ومن هنا قررت – كما قد علمتم - ما لم يكن له وجود في دائرة جهدي لولا ما ذكرته من الضروره والاضطرار ولولا خوف الإثم المتمكن .. قررت أن أخوض وبغايه العزم انتخابات رئاسة الجمهورية مستصحبا تمام معرفة مبدأ "من هو شعب مصر على حقيقته وأين يقف" ، مقسما من كل خلجاتي أن لا والله لا نُسلم الأمر لمكر الليل والنهار يستبد بنا ويلتف علينا نسيجاً واحداً لشعب يتطلع لكرامته يدا بيد وجهدا بجهد ننحاز وبكل العزم ضد ما هو أجنبي عن نسيجنا ولحُمتنا وإيماننا العميق والله وحده زادنا وعزنا وعزمنا ومنها حبنا ومنطلقنا وغايتنا، وفقط نسأل الله أن نكون من الصادقين وأن يمن علينا بعزمٍ يفي بآمالنا، ولن يغلو على الله أن نقدم اليوم من أنفسنا – في سبيل صدقنا فيما ادعينا طوال الأعمار أنه طريقنا – ما يجب له وقد حانت ساعة الصدق فلا نفلتها طواعية ، فإن تفويتها لن يكون – كما قد نتوهم -  لصالح خمس سنوات تالية سيتحسن الحال خلالها ، بل حقيقة ما ينتظر فيها لو أفلتنا اللحظة الحالية إما تطويق قسري للآمال بعد أن تهمد رويدا رويدا حركة الشعب وإما أنه ستتجدد دائما نفس المخاطر وبنفس المقدار -  التي ندعي اليوم اننا نتجنبها بإفلات اللحظة الحالية -  إذا حاولنا في أي وقت قادم التمسك بإصلاح إذ لن يكون واردا.. ومن ثم لا فارق مطلقا ولا مصلحة من إفلات اللحظة الفارقة الا إضاعة الفرصة، بينما كل ما يقدم اليوم حراسة للحق إنما هو رخيص في جنب الله تعبدنا ببذله وألا يكون تجنب بذله مقابلا مقبولا لترك الحق خاصة وقد تبين أن المصلحة من وراء تركه لا حقيقة لها إلا بذات ما كان قائما من قبل من دوامة معلومة ، فلم يبق إلا أن ما نخشاه هو ما نتمناه، ولن تكون المقارنة أنه خوفا من ضياع احتماليّ فلنقدم نحن بأنفسنا الضياع من الآن .. بل حتى هذا الضياع الاحتماليّ لا حقيقة له فإما أن الثورة ستحرس نفسها فلا خطر اليوم و إما لن تحرس فلن يؤخروا الخطر و لا يوم واحد ومهما قدمنا من تنازلات فلن يقبلوها لكف الخطر عن هذا الشعب.

سنخوض انتخابات رئاسة الجمهورية بعزم نادر المثال إن شاء الله نرجوا صلاح البلاد والعباد وسلامة المقاييس في الدولة دون غرض ولا انحراف, وأن نصنع ومضة رائعة في تاريخنا من الصواب والخير والود والرحمة والعدل والمؤسسية المحترمة وأن نسترد لهذا الشعب سلطانه على إرادته بإذن الله، وربما كانت علامة تيسير ما رتبه القدر عبر مراحل العمر ونوعيات الاشتغال وتطوراتها وتنويعاتها وبعشرات السنين من تخصصات متعددة معا :  قانونية ودراسات دستورية وممارسات سياسية وإدارية واقتصادية وشرعية ونقابية واجتماعية وتاريخا أسبق يُعلّم .. جمعتها الأقدار على نحو لو كنت قصدته ما اجتمع معا على هذا النحو القدري العجيب .. وإنما أبدأ من حيث الفقر الكامل إلى الله من أي طاقة إلا أن يشاء الله ويقدر. فأملوا خيرا.

 

ويا إخواني إنني إنما ترشحت حتى نعود نستطيع أن ننطق بثوابتنا وما أحياه أساتذة الرشد والخير والمصارحة دونما ارتعاش أو تميع لا نخجل منه ولا نواريه التراب فالزموا المنهج جميعا ولا تفرقوا.

 

انطلقوا راشدين ولا تتحيروا أمام الإرجافات والمخاوف فكلها متوهمات لا حقيقة لها لو أحسنا التعمق والتدبر والإدراك ولن نتذبذب لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء :

 

فإن عزمنا وعهدنا صادق ومبذول علناً وصراحة أننا سنظل فرحة ورحمة لأهلنا أجمعين بالحق المبين برا وعدلا وفضلا.

 

نُنهض مؤسسات دولتنا ناجحة رائعة حتى تبلغ قمة تألقها وتقدمها.

 

دولة لا قدسية فيها لشخص كائنا من كان لا أحد يحتكر التحدث باسم وطنية أو دين

 

لا يردُ على البال أدنى خاطر أن اختلاف الديانة له أدنى أثر على إنتقاص خردلة من الحقوق.

 

دولة تدرك الموازين الدولية ومراحلها ولا تجهل قدرات نفسها أيضا فخطاها متزنة واثقة لا تُفرط في حق أو كرامة ولا تُستدرج برعونة ولا بسذاجة .

 

إنها لحظات نرجوا عند الله عظيم أجرها وبركة رباطها ونخشى إثم التغيب عن ميدانها وهي لحظات الحق إما أن يهدر وإما أن يمكن وقد جاء أوانها فلا متسع لقعود أو غياب.

 

توكلنا على الله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

 

محمد حازم صلاح أبو إسماعيل

 

كلمة الشيخ وجدي غنيم في عيد الأضحى المبارك

إن الله يحب معالي الأمور " للشيخ وجدي غنيم "

أحدث تسجيلات الشيخ وجدي غنيم حفظه الله " النظام "

إنضم لقائمة غرباء البريدية

أدخل بريدك الالكتروني ليصلك جديد المدونة

Delivered by FeedBurner

المشاركات الشائعة